الحكومة المصرية توافق على رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه اعتباراً من أول يناير 2027
تاريخ النشر:
المصدر:
متابعة موقع الإمارات اليوم
التاريخ: 15 نوفمبر 2026
وافق المجلس القومي للأجور في مصر، خلال اجتماعه الاستثنائي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص في مصر إلى 8500 جنيه شهرياً، على أن يبدأ التطبيق اعتباراً من أول يناير 2027.
كما أقر المجلس، وفقاً لما تداولته وسائل الإعلام المصرية، تحديد الحد الأدنى لأجر العاملين بنظام العمل المؤقت أو جزئي الوقت بقيمة 34 جنيهاً صافياً للساعة الواحدة، بالإضافة إلى إقرار الحد الأدنى للعلاوة الدورية السنوية اعتباراً من العام المالي 2027 بنسبة لا تقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني وبحد أدنى 350 جنيهاً.
وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع حرص الحكومة على التزام القطاع الخاص بتطبيق القرارات الجديدة، موجهاً بتشكيل مجموعة عمل مشتركة من الحكومة وممثلي القطاع الخاص لدراسة تصورات تحسين دخول العاملين في مختلف القطاعات حتى عام 2030.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news
Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App